config
أخبار عاجلة

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

عِياض بن غَنْم صحابي ارتبط باب الغوانمة في المسجد الأقصى باسمه وشارك في معارك الفتح:

أجنادين واليرموك والقادسية - 0%
دومة الجندل واليرموك والقادسية - 100%

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

حراس الأقصى وطلاب العلم فيه يطردون "فيجلن" .. وإصابة 5 منهم على يد شرطة الاحتلال

** سلسلة اقتحامات لمستوطنين منذ بداية الشهر ترافقها اعتداءات على المصلين في المسجد المبارك تمهيدا لمزيد من الانتهاكات خلال الأعياد الصهيونية القادمة
** اعتقالات في صفوف المدافعين عن المسجد الثالث في الاسلام لمنعهم من الاعتراض على محاولات فرض هوية يهودية عليه

 

 
حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها صباح امس الخميس 20/3/2013 من الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الأقصى، واعتداءاته المتواصلة والمتكررة عليه وعلى المصلين وعلى طلاب مصاطب العلم، وأشارت المؤسسة بأن الاحتلال يصعّد يوميا في الأقصى، تمهيدا كما يبدو لاقتحامات واعتداءات أوسع في الأيام القادمة، وأكدت المؤسسة أن تكثيف شد الرحال ديمومة الرباط في الاقصى هو المطلب الحثيث، كمت وطالبت بموقف اسلامي عربي فلسطيني جاد وعاجل ينتصر للمسجد الأقصى.

وجاءت تحذيرات "مؤسسة الأقصى" بعد اعتداءات متواصلة على امتداد الاسبوع الماضي كان ذروتها صباح الخميس، حيث أصيب خمسة مصلين برضوض وحالات اختناق إثر اعتداء قوات الاحتلال عليهم داخل المسجد الأقصى المبارك، وإطلاق القنابل الغازية باتجاههم، عقب اقتحام مستوطنين لباحات المسجد.

وقالت المؤسسة في بيانها إن 37 مستوطنًا برفقة "موشيه فيجلن" – نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي - اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، وحاولوا تأدية صلوات تلمودية عند مصطبة صبرا وشاتيلا الواقعة داخل الساحات الشرقية بالمسجد المبارك.

وأضافت أن حراس المسجد الاقصى والمصلين وطلاب مصاطب العلم تصدوا للمستوطنين و"فيجلن"، ما أدى لحدوث اشتباكات بالأيدي، واقحم مباشرة عشرات عناصر القوات الخاصة والتدخل السريع، التي أطلقت وابلًا من قنابل الغاز باتجاه المصلين، كما اعتدت عليهم بالضرب بالعصي والهراوات، مما أدى لإصابة خمسة منهم على الأقل بينهم أحد حراس الأقصى.

وأشارت المؤسسة إلى أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى المقاصد بالقدس، لافتة إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت الطالب في مصاطب العلم أمين شميسي من قرية دنون من الداخل الفلسطيني، والطالبة ماجدة حواش من القدس، ونقلتهما إلى أحد مراكز الشرطة للتحقيق معهما.

ولفتت إلى أن المئات من المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم تواجدوا منذ ساعات الصباح داخل باحات الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية مشددة على البوابات، واحتجاز للبطاقات الشخصية.

وأوضحت أن المسجد الأقصى يشهد حالة من التوتر والغضب الشديدين بعد اقتحام "فيجلن"، ومحاولته تأديته صلوات تلمودية بالمسجد، مشيرًا إلى أن شرطة الاحتلال أعادت انتشارها خارج بوابات الأقصى.

وتزايدت اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك في الأعوام الأخيرة ورافقتها محاولات لتأدية شعائر غير إسلامية داخل ساحاته وذلك في إطار سياسات سلطات الاحتلال الذي بدأ منذ عام 1967م والتي تهدف إلى فرض وجود يهودي في المسجد الأقصى المبارك بدعوى أنه في موضع معبد يهودي قديم.

 
 
 
 
 
 

روابط ذات صلة:

الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى المبارك والاعتداءات التي يتعرض لها منذ الاحتلال عام 1967م (بحث)

بيت المقدس ومعالم تهويدها على يد الاحتلال الاسرائيلي (بحث)

سرد تاريخي لأبرز الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى

 

أخبار ذات صلة:

على مدى 3 أشهر .. لجنة في الكنيست تبحث سبل إدخال اليهود إلى الاقصى بانتظام

إصابة عشرات المقدسيين بينهم طفل في اقتحام أمني للأقصى يوم الجمعة

 

 
dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle