config

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

تبلغ نسبة اللاجئين الفلسطينيين وهم العرب الذين أخرجوا من ديارهم في حربي 48 و67 وما بعدهما:

ثلث الشعب الفلسطيني - 0%
نصف الشعب الفلسطيني - 0%
ثلثي الشعب الفلسطيني - 0%

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

توتر في المسجد الأقصى ودعوات لشد الرحال اليه مع استمرار منع مرابطات من التصدي لاقتحامات المستوطنين


 
تواصل قوات الاحتلال احتجاز بطاقات هوية النساء أثناء دخولهن المسجد الأقصى المبارك، في حين لا زالت تمنع ما يزيد عن 60 مقدسيا (غالبيتهن من النساء وبينهم رجال) من دخول المسجد بعد أن أدرجت أسماءهم في قائمة أعدها الاحتلال منذ أشهر بشكل غير قانوني. وترابط النساء المدرجات في القائمة عند باب حطة في السور الشمالي للمسجد الأقصى المبارك بعد منعهن من الاقتراب من باب السلسلة القريب من حائط البراق في السور الغربي للمسجد.

 

وفي غضون ذلك، عم التوتر المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر، حيث انطلق الهتاف والتكبير من المصلين تعبيرا عن رفضهم لاقتحامات المستوطنين لساحات المسجد الواقعة داخل أسواره والتي تمثل الجزء الأكبر منه. واستأنف المستوطنون اليوم بعد عطلة يومي الجمعة والسبت اقتحاماتهم شبه اليومية للمسجد المبارك وسط حراسة مشددة من جانب قوات الاحتلال وعناصر الوحدات الخاصة.

 

وذكر مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، أن متطرفا يهوديا حاول أداء شعائر تلمودية بالقرب من المصلى المرواني في الزاوية الجنوبية الشرقية من المسجد الأقصى، وتم اخراجه من ساحات الأقصى، فيما أطلقت مجموعة من المستوطنين عبارات تحريضية وعنصرية خلال تجوالها في الساحات، وطالبت بتكثيف زيارات اليهود لهذه الساحات بزعم أنها موضع "الهيكل" المزعوم.

 

ودعا مدير المسجد الفلسطينيين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، من أجل تعزيز إسلاميته وتفويت الفرص أمام الاحتلال للانفراد بالمصلين والمسجد الأقصى. وأضاف:" هذا التوافد يفشل جميع المخططات ضد المسجد الأقصى، ويعتبر استجابة لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام بشد الرحال للأقصى".


 
وقامت عناصر الاحتلال بإخراج شاب من ساحات المسجد الأقصى، واحتجزته خارج باب السلسلة، وقامت بتفتيشه جسديا.


 
وذكر أحد شهود العيان أن جنود الاحتلال يرصدون المصلين في المسجد الأقصى، ويراقبون تحركاتهم بدقة، وأشار الى أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى هذا الصباح بلغ 35 نفرا، على شكل مجموعات.


 
المصدر: كيوبرس

 

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle