config

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

تبلغ نسبة اللاجئين الفلسطينيين وهم العرب الذين أخرجوا من ديارهم في حربي 48 و67 وما بعدهما:

ثلث الشعب الفلسطيني - 0%
نصف الشعب الفلسطيني - 0%
ثلثي الشعب الفلسطيني - 0%

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

الهيئة الإسلامية: القدس مدينة منكوبة

أصدرت الهيئة الاسلامية العليا في القدس بيانا قالت فيه: إن مدينة القدس المباركة المقدسة تعاني هذه الأيام من الحصارات المتعددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والتي تتمثل بمصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات داخلها وفي محيطها، ومن الجدار العازل العنصري ، ومن الحواجز العسكرية الظالمة، ومن وضع المكعبات الإسمنتية على مداخل أحيائها، بالإضافة إلى التفتيش المهين للمواطنين على الحواجز العسكرية وعلى مداخل البلدة القديمة من هذه المدينة.

 

 

ويمكن القول: إن البلدة القديمة من القدس مستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لخنقها اقتصادياً وتجارياً حتى يضطر المقدسيون إلى هجرها. والملاحظ أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بشكل خاص شارع الواد.. ولا يخفى على أحد أهمية هذا الشارع الذي هو من الطرق المهمة والحساسة في البلدة القديمة من مدينة القدس، وهو جزء لا يتجزأ منها، ويتفرع عن شارع الواد خمس طرق من الجهة الشرقية توصل إلى بوابات المسجد الأقصى المبارك، وهي: باب الغوانمة، وباب المجلس، وباب الحديد، وباب القطانين، وباب السلسلة، كما يتفرع عن شارع الواد من الجهة الغربية ست طرق توصل إلى شارع خان الزيت، وإلى معظم أحياء البلدة القديمة.

 

وقد قامت سلطات الاحتلال بتصوير جميع المحلات في شارع الواد ، كما قامت بتصوير هويات أصحاب هذه المحلات بهدف إدخال الرعب وشل الحركة التجارية في هذا الشارع، مع الإشارة إلى أن ذلك يؤثر تأثيراً مباشراً على المصلين المسلمين الذين يتوجهون إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

لذا فإن مدينة القدس هي مدينة منكوبة وبحاجة للوقوف إلى جانبها، ومساعدتها، وإغاثتها، حتى يتمكن المقدسيون من الثبات والصمود فيها.

 

ويتوجب على سلطات الاحتلال أن ترفع يدها عن شارع الواد بخاصة، وعن مدينة القدس بعامة حتى تزول أسباب التوتر، وأن يعود الاستقرار إلى هذه المدينة وأن يعيش المقدسيون بأمن وأمان وطمأنية وسلام.

 

"وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ" سورة الشعراء-الآية 227

القدس في 2 / صفر الخير / 1437هـ
وفق: 14 / 11 /2015 م

 

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle