config

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

تبلغ نسبة اللاجئين الفلسطينيين وهم العرب الذين أخرجوا من ديارهم في حربي 48 و67 وما بعدهما:

ثلث الشعب الفلسطيني - 0%
نصف الشعب الفلسطيني - 0%
ثلثي الشعب الفلسطيني - 0%

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

الجمعة اليتيمة من رمضان تشهد الزحف المبارك للمسجد الأقصى

قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها صباح الجمعة 2/8/2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ انه ومنذ فجر اليوم بدأ عشرات الآلاف من المصلين التوافد لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان – التي اصطلح على تسميتها الجمعة اليتيمة- في المسجد الأقصى المبارك ، من القدس والداخل الفلسطيني ومن استطاع الوصول من اهل الضفة الغربية.

وما زالت جموع المصلين تتوافد حتى اللحظة، فيما شهدت منطقتا باب العامود (في السور الشمالي للبلدة القديمة في القدس) والتي تستقبل المصلين من الضفة، وباب الأسباط (في السور الشرقي للبلدة القديمة في القدس) الذي يستقبل أهل الداخل حركة نشطة، فيما كانت الحركة في باقي الأبواب اقل نشاطاً.

وشهدت الليلة الماضية في المسجد الأقصى اعتكاف آلاف المصلين المرابطين في العشر الأواخر، الذين أدوا صلاة الفجر وانضم اليهم آلاف المصلين،  ويتوقع أن تتزايد أعداد المصلين مع اقتراب وقت صلاة الجمعة وكذلك تزايد المرابطين باقتراب ليلة السابع والعشرين من رمضان والتي يعتقد أنها ليلة القدر الليلة التي تنزل فيها القرآن على النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم قبل أكثر من 1400 عام.

في سياق متصل أفادت "مؤسسة البيارق " انها ستوفر اليوم 200 حافلة ومثلها يوم الاحد – ليلة القدر- لتسييرها الى المسجد الاقصى ونقل المصلين عبر "مسيرة البيارق" من كافة مدن وقرى الداخل الفلسطيني، وبالفعل فقد بدأت مؤسسة البيارق منذ ساعات الليل الأولى بتسيير الحافلات الى المسجد الاقصى.

في الوقت نفسه كثف الاحتلال من تواجده بالبلدة القديمة وعلى أبوابها وأبواب المسجد الأقصى، فقام بوضع المتاريس ونشر آلاف الجنود ، مجموعات مجموعات في الأزقة والشوارع.

وكانت  مؤسسة الاقصى" قد دعت في بيان لها أمس الخميس الى أكبر حشد في المسجد الاقصى، فيما تبقى من شهر رمضان، والاعتكاف فيه على مدار اليوم والساعة، آملة ان يكون يوم الجمعة والاحد من أكثر الايام والليالي شدّا للرحال اليه، مشيرة انها وضعت كافة الاستعدات لتوفير عشرات آلاف وجبات الافطار والسحور للوافدين اليه .

 

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle