config

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

تبلغ نسبة اللاجئين الفلسطينيين وهم العرب الذين أخرجوا من ديارهم في حربي 48 و67 وما بعدهما:

ثلث الشعب الفلسطيني - 0%
نصف الشعب الفلسطيني - 0%
ثلثي الشعب الفلسطيني - 0%

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

في خامس أيام رمضان .. 200 مستوطن يقتحمون الأقصى وتشديد على مصاطب العلم

أفادت " مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها الأحد 14/7/2103م الموافق 5/9/1434هـ أن نحو 200 مستوطنا اقتحموا ودنسوا المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، وذلك على عدة مجموعات ، ترافقهم حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال، فيما شدّد الاحتلال على حركة طلاب العلم المنتشرين في أنحاء المسجد الاقصى وذلك في انتهاك لحرمة شهر رمضان المبارك والمسجد المبارك الذي يسعى الصهاينة لتحويله إلى معبد.

ويأتي هذا الاقتحام عشية ما يسمونه التاسع من آب ذكرى خراب "الهيكل"، والذي يوافق يوم الثلاثاء 16/7/2013م، لكن يسبقه بيوم أو يومين حملات ونشاطات دعائية تترافق مع اقتحامات للمسجد الاقصى، إذ من المتوقع أن يشهد المسجد الاقصى مثل هذه الاقتحامات في هذه الأيام الثلاثة، كما ومن المتوقع ان تنصب جماعات ومنظمات يهودية خياماً على أرض مقبرة مأمن الله في القدس، للمطالبة بتسريع بناء الهيكل.

وأشارت "مؤسسة الاقصى" الى تواجد المئات من المصلين وطلاب مشروع إحياء مصاطب العلم في المسجد الاقصى وتتعالى منذ ساعات الصباح التكبيرات ويسود جو من التوتر والترقب الحذر.

هذا وأكدت المؤسسة في بيانها أن تكثيف شد الرحال الى المسجد الاقصى بشكل يومي وباكر هو مطلب الساعة، وهو الذي من الممكن أن يشكل جزءاً من الحماية والدفاع عن المسجد الاقصى.

يُذكر ان المسجد الاقصى شهد يوم الجمعة حضورا حاشدا إذ وصل عدد المصلين في صلاة الجمعة الى ما بين 200 الف و 250 الف مصل، وهذا ما أرسل رسالة واضحة الى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالتواصل الكبير والحب الشديد للمسجد الاقصى من قبل المسلمين، وأنهم على استعداد دائم للدفاع عنه، بالرغم من كل اعتداءات الاحتلال.

وكانت جماعة  استيطانية تعرف باسم "عائدون الى جبل المعبد" قد أعلنت عن تنظيم "احتجاجات الخيام الاستيطانية"  اعتبارا من اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام للدعوة لبناء "المعبد بعد خرابه" – على حد قولهم. وجرت محاولة يوم الاثنين الماضي (8-7) لنصب خيام استيطانية على أرض "وقف الأنصاري" على سفوح جبل الطور المطلة على المسجد الاقصى من جهة الشرق وهي أرض تنوي بلدية الاحتلال في القدس اقامة "حدائق توراتية" فيها.

 

 

أخبار ذات صلة:

المصلون وطلاب العلم يتصدون لاقتحام مستوطنين للأقصى في رمضان

فعاليات متصاعدة لتهويد الأقصى تقابلها نشاطات مقدسية مكثفة لإحياء رمضان في المسجد المبارك
 

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle