config
أخبار عاجلة

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

عِياض بن غَنْم صحابي ارتبط باب الغوانمة في المسجد الأقصى باسمه وشارك في معارك الفتح:

أجنادين واليرموك والقادسية - 0%
دومة الجندل واليرموك والقادسية - 100%

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

اعتداءات على 3 من حراس الأقصى وارتفاع عدد المعتقلين إلى 12 حارسا مع تصاعد الاقتحامات الصهيونية لساحات المسجد

 

اعتقلت القوات الخاصة الإسرائيلية اليوم حارس المسجد الأقصى، عماد عابدين، من داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وعلى حارسين آخرين، على خلفية تصديهم لمستوطنين اقتحموا الساحات الشرقية للمسجد وحاولوا إقامة شعائر تلمودية فيها.

 

وقال المنسق الاعلامي في دائرة الأوقاف الاسلامية فراس الدبس أنه بهذا الاعتقال الذي تم في منطقة باب الرحمة في الساحات الشرقية بالمسجد الأقصى، يصبح عدد المعتقلين في صفوف حراس المسجد التابعين لدائرة الأوقاف الإسلامية المسئولة عن الإشراف على الشئون الداخلية للمسجد الأقصى 12 حارسا منذ أمس، لا يزال سبعة منهم قيد الاعتقال.

والسبعة المعتقلين حتى الآن هم (عماد عابدين، وحمزة نمر، وعرفات نجيب، وقاسم كمال، وخليل الترهوني، وسامر القباني، وأسامه صيام).

وقررت محكمة الصلح بالقدس اليوم الإفراج عن خمسة حراس من بينهم سلمان أبو ميالة، ولؤي أبو السعد، ومهند ادريس، وعاهد جوده.

والحارسان اللذان تعرضا اليوم لاعتداءات دون اعتقال هما: مراد حمد ومحمد بدران، حيث نقل بدران إلى عيادة الأقصى لتلقي العلاج بعد إصابته برضوض في قدمه.

وبين الدبس أن توترا ساد المسجد الأقصى على إثر اعتداء الاحتلال على حراس المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال قد شرعت صباح أمس الاثنين باعتقال حارسين في المسجد إثر إحباطهما محاولة عنصر من سلطة الآثار الإسرائيلية سرقة حجارة من المسجد الأقصى واقتحام المصلى المرواني، ثم اعتقلت الباقين تباعا وبعضهم من داخل بيوتهم.

واقتحم 179 مستوطنا المسجد الأقصى اليوم الثلاثاء خلال فترة الاقتحامات الصباحية من بينهم 84 طالبا في المدارس التلمودية و3 عناصر من مخابرات الاحتلال، فضلا عن عناصر الشرطة والقوات الخاصة التي ترافق المقتحمين الآخرين للحراسة.

ويأتي التصعيد الاحتلال بالترافق مع انعقاد القمة العربية في عمان غدا الأربعاء. يذكر أن إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس تابعة لوزارة الأوقاف الأردنية بحكم أن الأردن كان آخر جهة عربية وإسلامية تحكم الشطر الشرقي من القدس والذي يضم البلدة القديمة والمقدسات الإسلامية والمسيحية قبل استيلاء قوات الاحتلال الإسرائيلية عليه في يونيو 1967م.

يذكر أن الفترة القادمة تشهد أعيادا يهودية تستغلها سلطات الاحتلال غالبا لفرض وجود يهودي على حساب الحق الإسلامي الخالص في المسجد الأقصى المبارك.

 

أخبار ذات صلة

الاحتلال يعتقل خطيب الجمعة في الأقصى فور خروجه من المسجد في سابقة خطيرة

إصابات بين حراس المسجد الأقصى بعد اقتحام قوات الاحتلال للمسجد وإحراق جزء منه لتمكين مستوطنين من دخوله

حراس الأقصى وطلاب العلم فيه يطردون "فيجلن" .. وإصابة 5 منهم على يد شرطة الاحتلال

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle