config
أخبار عاجلة

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

عِياض بن غَنْم صحابي ارتبط باب الغوانمة في المسجد الأقصى باسمه وشارك في معارك الفتح:

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

مع حلول ذكرى مذبحة الخليل .. 158 مستوطنا يقتحمون الأقصى وصبري يطالب الأمة بنصرته

اقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين، يوم الأحد 26-2-2017م، المسجد الأقصى من باب المغاربة في السور الغربي للمسجد الأقصى القريب من حائط البراق ترافقهم قوات احتلالية مدججة من القوات الخاصة والشرطة.

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس أن عدد المقتحمين بلغ 158 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات في الفترتين الصباحية والمسائية، وهو عدد كبير يقتحم المسجد في يوم واحد دون الاحتجاج بمناسبة دينية أو ما شابه.

وأضافت الدائرة المشرفة على الشئون الداخلية للمسجد الأقصى بكل ما داخل سوره أن المقتحمين قاموا بجولات تعريفية داخل ساحات وتلقوا شروحات عن "الهيكل" أو "المعبد" المزعوم الذي تدعي جماعات استيطانية أنه كان مقاما في موضع المسجد وأنهم يريدون إعادة بنائه على حساب المسجد الأقصى أو جزء منه.

خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري قال إن كل يوم يمر على المسجد الأقصى وهو تحت سيطرة الاحتلال يزيد من خطورة الأمر، كون اقتحامه من قبل المتطرفين يزداد يوما بعد يوم، مؤكدا أن على الأمة الاسلامية القيام بدورها حيال نصرة المسجد الأقصى.

يشار إلى أن السبت 25 فبراير وافق الذكرى 23 لمذبحة المسجد الإبراهيمي في الخليل والتي ارتكبها مستوطن صهيوني اقتحم المسجد أثناء أداء المسلمين فيه لصلاة الفجر في يوم 15 رمضان 1414 الموافق 25 فبراير 1994م، وفتح النار على المصلين مما أدى إلى استشهاد 29 مصليا. وقد قامت سلطات الاحتلال أنذاك بإغلاق المسجد ثم أعادت فتحه بعد أن فرضت تقسيمه بين المسلمين واليهود، بحجة وجود ادعاءات بحق ديني لليهود فيه.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle