config
أخبار عاجلة

القائمة البريدية

استطلاع الرأي

عِياض بن غَنْم صحابي ارتبط باب الغوانمة في المسجد الأقصى باسمه وشارك في معارك الفتح:

التحويل بين التقويم الهجري والميلادي

التاريخ الميلادي
التاريخ الهجري
اليوم الموافق :

اليوم الشمسى:

رسالة

موظفون من "النيابة العامة الإسرائيلية" يقتحمون ساحات الأقصى!

 

رصد حراس المسجد الأقصى صباح أمس الاثنين، عشرة من موظفي النيابة العامة الإسرائيلية، يقومون بجولة في ساحات المسجد الأقصى، تحت مسمى سائحين.

 

وذكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن حراس المسجد الأقصى تحدثوا مع عناصر النيابة العامة، الذين دخلوا بدون حراسة من القوات الإسرائيلية، ليكتشفوا بعد ذلك أنهم ليسوا سائحين.

 

وأضاف أن الحراس شاهدوا عناصر النيابة العامة يضعون "الكيبه" الخاصة بالمستوطنين، فمنعوهم من ذلك، وطلبوا منهم الخروج من الساحات في حال استمروا بوضعها فأزالوها.

 

وأكد شهود عيان كذلك، رؤيتهم لعناصر النيابة العامة، حيث قاموا بجولة في الساحات في نفس مسارات المستوطنين، وصعدوا إلى صحن قبة الصخرة الواقعة في منتصف ساحات المسجد الأقصى، وتجولوا حول القبة التي تمثل أكبر قباب المسجد الأقصى، بينما كانوا يحملون كاميرات ويصورون.

 

إلى ذلك اقتحم ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة صباح الاثنين 65 مستوطنا، وأدت إحدى المجموعات طقوسا تلمودية عند باب المغاربة قبل اقتحامها ساحات المسجد.

 

وقام حراس الأقصى بمنع مجموعة من المستوطنين من أداء طقوس تلمودية بالقرب من باب الرحمة في السور الشرقي للمسجد الأقصى، وجرت بينهم والمستوطنين والشرطة مشادات كلامية.

 

في غضون ذلك واصلت قوات الاحتلال المتواجدة خارج بوابات المسجد الأقصى سياسة التضييق على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى عبر التدقيق بالهويات الشخصية واحتجازها وذلك لتسهيل الاقتحامات التي تتم عادة في الفترة بين صلاتي الفجر والظهر وخاصة في أيام الأعياد اليهودية.

 

كان 76 مستوطناً وطالباً يهودياً قد اقتحموا المسجد الأقصى صباح أمس الأول الأحد، 25 ديسمبر/كانون الأول 2016، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، في ظل دعوات منظمات الهيكل لتنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة ما يُعرف بـ "عيد الأنوار" أو "الحانوكاه" اليهودي والذي يستمر أسبوعا كاملاً حيث ينتهي الأحد المقبل.

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 38 طالباً من الجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى صباح الأحد، وتجولوا في ساحات المسجد، إلى جانب اقتحام 38 مستوطناً من الذكور والإناث على عدة مجموعات بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

هذا وكانت قوات الاحتلال قد فتحت باب المغاربة الساعة السابعة صباحاً معلنةً بدءَ الاقتحامات والتدنيس المسجد الأقصى وأغلقته الساعة العاشرة والنصف، في حين ضيّقت على المصلين الوافدين إلى المسجد من مناطق الداخل الفلسطيني ومدينة القدس المحتلة.

 

والجدير ذكره أن منظمات الهيكل المزعوم أعلنت على برنامج متعدد الفقرات يبدأ أول أيام عيد "الحانوكا العبري، بمشاركة عدد من أعضاء الكنيست من حزب "الليكود" و"البيت اليهودي" من بينهم "يهودا جليج" و"شولي معولم"، وكذلك بقيادة عدد من "الربانيم".

المصدر: فلسطينيو 48

 

 

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

dizi izle sex izle,türk seks Linux Vps hosting Seo Danışmanı online film izle film izle film izle film izle film izle film izle 720p Film izle online film izle hd film izle